الجمعة، 5 نوفمبر 2010

Download and Install Microsoft Visual Studio 2010

السلام عليكم ..

يعتبر Microsoft Visual Studio 2010 هو احدث منتج او بيئة برمجية -الى وقت كتابة هذا المقال - موجهه لمطورى ومتعلمى لغات البرمجة فى بيئة .NET وللعلم فان لهذا المنتج اكثر من اصدارة تتنوع حسب طبيعة الغرض منها وهذه الاصدارات هى:
 Express edition : اصدارة موجهه للمتعلمين والمطورين المبتدئين تحتوى على الادوات الاساسيه للتطوير.
Professional edition : وهى اصدارة موجهه للمطورين تحتوى على الخصائص والادوات الاساسية لتطوير المشروعات المختلفة.
Premium edition : اصدارة موجهه للمطورين ولفريق العمل ايضا لتطوير وادارة مشروعات برمجيه متطورة.
Ultimate edition : الاصدارة الاعلى من المنتج وهى كامله المكونات والخصائص ولذلك فهى الاعلى سعرا.
هذا الى جانب الاصدارات الخاصة باختبار المشروعات المنتجة والمطورة والتى يستخدمها المطورين والمختبرين للتحقق من مطابقة المشروعات والحلول البرمجية للمعاير وتقييم مستوى ادائها وايضا اصدارت مشاركة التطبيقات ومنصات العمل بين المطورين.

ولمعرفة الفروقات والاختلافات وخصائص كل اصدارة واسعار الشراء والتجديد يمكن زيارة هذا الرابط:

وبالمناسبة فان اصدارة Express هى الموجهه للمتعلمين ومطورى التطبيقات المبتدئين وهى مجانيه كما انها مناسبة تماما للبدء فى تعلم لغه من لغات .NET ويمكن تحميلها من هذا الرابط:

ونجد ان الصفحة تحتوى على روابط تحميل لبيئات تطوير لغات .NET كلا على حدة ، وايضا مجمعة فى نسخة واحدة معا ويمكننا اختيار مايناسبنا من بين هذه البيئات وتحميله كيفما شئنا.
ويمكننا تحميل النسخة الاقدم  Microsoft Visual Studio 2008 Express وذلك بالضغط على تبويب يحمل اسمها فى اعلى الصفحة وذلك حسب راحة كل مطور او متعلم.
 كما يمكننا تحميل نسخة Microsoft Visual Studio 2010 Professional من نفس الصفحة السابق وللعلم فهى نسخة تجريبية لمدة 90 يوما تحتاج بعدها للتنشيط باستخدام سيريال التنشيط الخاص بها.

بعد التحميل سنجد النسخة على هيئة ملف بصيغة iso بحجم 693 ميجابايت ، ويمكننا استخدام اى برنامج ايزو لذلك مثل PowerIso او UltrIso لعمل درايفر او مشغل وهمى لفتحها وتشغيها.
ولتحميل برنامج PowerIso او UltraIso يمكننا تتبع الروابط التالية:
تحميل PowerISO
تحميل UltraIso
وعند وضع النسخة فى مشغل اقراص ايزو وتشغيلها سنجدها بالصورة الاتيه:

Figure 1 - Microsoft Visual Studio Express Edition
ويمكننا اختيار بيئة التطوير المناسبة بالضغط على اسم اللغة كما فى الصورة واستكمال التحميل بعد الموافقه على اتفاقيه الترخيص وشروط الاستخدام وذلك بالضغط على checkbox الخاص بالموافقه.
وسيواصل البرنامج تحميل ملفاته ومكتبات العمل بعد ذلك طالما يوجد مساحة كافيه لتنصيبه وطالما مكونات الجهاز المادية مناسبة لتشغيل بيئة العمل ..

بهكذا نصل الى نهاية تصفحنا لاصدارات Microsoft Visual Studio 2010 المختلفة وروابط تحميلها مع جوله سريعة عن طريقة تنصيب النسخة المجانيه منها.

فى رعاية الله ..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Microsoft Excel VBA – Part 1

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته تأتى هذه التدوينة لا لتأصل نظريا لمفهوم VBA ...